هواوي تتخلى عن نظام الأندرويد و تطور نظاما جديدا للمنافسة

عقدت هواوي مؤتمرها الصيني لعرض منتوجها الجديد تحت اسم Harmony OS، نظام التشغيل الجديد للهاتف المحمول والأنترنت الذي يهدف إلى أن يحل محل نظام Android في منتجات العلامة المسجلة.
مند عام 2019م و شركة هواوي تطمح لتغيير نظام الأندرويد حيث تخضع لحظر أمريكي، مما يجبرها على التوقف عن استخدام مجموعة من برامج Google. وللتغلب على هذه المشكلة ، قدمت هواوي نظام Harmony OS ، نظام التشغيل الداخلي الخاص بها و الذي يشبه إلى حد كبير نظام الاندرويد.
هواوي تتخلى عن نظام الأندرويد و تطور نظاما جديدا للمنافسة 2

للوهلة الأولى ، يبدو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Harmony OS وكأنه محطة Android، حيث يوجد سطح المكتب للتطبيقات والأدوات ولوحة التحكم الشهيرة باختلاف بعض الأمور البسيطة التي تغيرت ، مثل القدرة على تحويل الرمز مباشرة إلى عنصر واجهة المستخدم ، وبالتالي تقديم معاينة لبعض المعلومات.

سيتم إطلاق Harmony OS مع MatePad Pro

يهدف هذا النظام إلى جذب المستهلكين الذين اعتادوا أكثر على استخدام Android خصوصا من ناحية الواجهة ، مجموعة من البرامج المتطورة التي تعوض برامج Google بالطبع ، اذا فكل شيء لا يزال يعمل مع App Galery و من الواضح أن أولئك الذين يستخدمون Android بالفعل على هاتف Huawei الذكي لن يشعروا يتغيير مع نظام Harmony Os .هواوي تتخلى عن نظام الأندرويد و تطور نظاما جديدا للمنافسة 3

للإشارة فأول محطة تتبنى نظام Harmony OS هي MatePad Pro ، الجهاز اللوحي الجديد للشركة المصنعة،حيث يعتمد هذا الجهاز مثل بقية الانواع الموجودة حاليا بالأسواق على لوحة مفاتيح مغناطيسية .
باختصار ، لا يريد Harmony OS إحداث ثورة في أي شيء ، ولكنه في الواقع يسعى إلى استبدال مكان Android و يفعل ما يفعله الآخر على الاجهزة التابعة اليه . فهذه ليست مفاجأة حقًا ، لأن نظام التشغيل الجديد هذا مصمم خصيصًا لذلك، و يبقى أن نرىفي المستقبل كيف ستطور هيواوي هذا النظام في المستقبل ، حتى تنجح في كسب جمهورها.
لن يقتصر نظام Harmony OS على السوق الصينية فقط ، بل سيتم تثبيته على جميع منتجات العلامة التجارية التي تُباع في جميع أنحاء العالم. ففي أوروبا ، سيصل MatePad Pro في 13 يونيو بسعر 800 يورو ، على سبيل المثال ، ومن الملفت للنظر أن P50 سيتم تجهيزه أيضًا بنظام التشغيل الجديد هذا.

إذا كان لديك بالفعل هاتف ذكي من Huawei بحوزتك يعمل بنظام Android ، فلن يتغير شيء بالنسبة لك ، لأن Harmony OS يؤثر فقط على المنتجات المستقبلية. وبالتالي ، تتطلب Huawei مزيدا من الوقت لإنشاء نظامها الإيكولوجي.

error: المحتوى محمي !!