اختبار الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19)

اختبار الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19)

اختبار العدوى بفيروس كورونا

يتم استخدام الاختبارات الفيروسية للبحث عن الإصابة بالعدوى، حيث يفحص الاختبار الفيروسي عينات من الأنف أو الفم لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابا بالفيروس المسبب لمرض  كوفيد-19 (COVID-19).

يمكن إجراء الاختبارات الفيروسية في المختبر أو في موقع الاختبار أو في المنزل أو في أي مكان آخر، ويتم استخدام نوعين من هذه الاختبارات من أجل تشخيص الإصابة، أولهما اختبار تضخيم الحمض النووي متساوي الحرارة (NAATs)، وثانيهما اختبار المستضدات.

من الذي يجب أن يخضع لاختبار كوفيد-19؟

من أجل  الكشف عن كوفيد-19(COVID-19)، يجب تحديد الأشخاص الذين يجبوا أن يخضعول للاختبار وهم:

  • الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض مرض كوفيد-19(COVID-19).
  • يجب تقييم الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح كوفيد-19(COVID-19) من قبل مقدم الرعاية الصحية، وإجراء اختبار كوفيد-19(COVID-19) إذا لزم الأمر.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض كوفيد-19(COVID-19) مثل:
    الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بلقاح كوفيد-19(COVID-19)، أو كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كوفيد-19(COVID-19)المؤكد (بما في ذلك الشخص الذي لم تظهر عليه الأعراض في غضون 10 أيام من نتيجة الاختبار الإيجابية). الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بلقاحكوفيد-19(COVID-19) تزامنا مع مشاركتهم في الأنشطة التي تعرضهم لخطر الإصابة بكوفيد-19(COVID-19)، مثل حضور اللقاءات الاجتماعية أو التجمعات الجماعية الكبيرة، أو التواجد في أماكن داخلية مزدحمة من غير احترام مسافى التباعد.
    الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بلقاح كوفيد-19(COVID-19) والذين تم منحهم الأولوية للكشف المجتمعي الموسع لكوفيد-19(COVID-19).
    الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بلقاح كوفيد-19(COVID-19) وطُلب منهم أو أحيلوا للخضوع للاختبار من قبل مدرستهم أو مكان عملهم أو مقدم الرعاية الصحية أو الولاية أو القبيلة أو الرمز المحلي الخارجي أو إدارة الصحة الإقليمية.

الأشخاص غير المعنيين بالاختبار

  • لا يحتاج الأشخاص الذين تعاملوا مع شخص مصاب بكوفيد-19 (COVID-19) إلى الخضوع للاختبار إذا لم يكن لديهم أعراض مرض فيروس كورونا.
  • الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح كوفيد-19(COVID-19) ولا يعيشون في تجمعات.
  • بالنسبة للمقيمين في أماكن التجمعات غير المتعلقة بالرعاية الصحية (مثل مرافق الإصلاح والاحتجاز، والمنازل الجماعية) وموظفي التجمعات السكنية وأماكن العمل عالية الكثافة (مثل مصانع معالجة وتصنيع اللحوم والدواجن)، يرجى الرجوع إلى توصيات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.
  • الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19(COVID-19) خلال الأشهر الثلاثة الماضية وتعافوا، طالما لم تظهر عليهم أعراض جديدة، فانهم لا يحتاجون إلى الخضوع للاختبار.

أداة الفحص الذاتي لفيروس كورونا

المدقق الذاتي لفيروس كورونا هو أداة تساعد الشخص على اتخاذ قرارات بشأن طلب موعد إجراء الاختبار والحصول الرعاية الطبية المناسبة.

كيفية إجراء اختبار فيروسي

يجب القيام بزيارة موقع الويب الخاص بالولاية أو المنطقة أو الرمز المحلي الخارجي أو وزارة الصحة الإقليمية للبحث عن أحدث المعلومات المحلية حول الاختبار.
زيارة عيادة الرعاية الصحية أو عيادة قسم الصحة العامة للحصول على مجموعة أدوات الجمع الذاتي أو الاختبار الذاتي.
يمكن للشخص الاستعانة بمقدم الرعاية الصحية لاختيار مجموعة أدوات الفحص الذاتي، إذا ظهرت أعراض كوفيد-19 (COVID-19) ولا يمكن إجراء الاختبار من قبل مقدم الرعاية الصحية.

اختبار فيروسي إيجابي

إذا ثبتت الإصابة بالفيروس المسبب لـكوفيد-19 (COVID-19)، يجب اتباع الخطوات التالية لحماية الآخرين بغض النظر عن حالة التطعيم ضد الفيروس التاجي المستجد، حيث يعزل المصاب نفسه في المنزل بعيدا عن الآخرين لمدة 10 أيام على الأقل كحجر صحي.
إذا لم يكن تظهر أي أعراض، فلا يزال يتعين القيام بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام على الأقل.
إذا ظهرت أعراض المرض، يجب الاستمرار في الحجر لمدة 10 أيام على الأقل بعد بدء الأعراض وإن تحسن الوضع الصحي، ولا توجد حمى لمدة 24 ساعة على الأقل دون استخدام الأدوية الخافضة للحمى.
يعاني معظم الأشخاص من مرض كوفيد-19 (COVID-19) خفيف، ويمكنهم التعافي في المنزل دون الحاجة لرعاية طبية.
يرجى الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص في أقرب وقت ممكن إذا كان الشخص أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد بسبب كونه مسنا، أو يعاني من حالات طبية أساسية (أمراض مزمنة..) أو إذا ازدادت الأعراض حدة.

بعض الاجراءات

يجب الاتصال بمقدم الرعاية الصحية أو قسم الصحة المحلي لمعرفة المدة الزمنية للعزل إذا كنت:

  •   مصابا بفيروس COVID-19 وظهر عليك المرض الشديد، أو كان لديك جهاز مناعي ضعيف.
  • كانت نتيجة الاختبار إيجابية تليها نتيجة سلبية.
  • الاختبار إيجابي لعدة أسابيع بعد النتيجة الأولية.

    نتيجة الاحتبار سلبية

    إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية للفيروس المسبب لكوفيد-19 (COVID-19 )، فلن يتم اكتشاف الفيروس.

إذا كانت لديك أعراض كوفيد-19 (COVID-19):

ربما تكون قد تلقيت نتيجة اختبار سلبية خاطئة وما زلت مصابًا بالفيروس، لذا يجب أن تنعزل عن الآخرين.
اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك بشأن الأعراض الخاصة بك، خاصة إذا ساءت، وواصل الحجر.
إذا لم تكن لديك أعراض كوفيد-19( COVID-19) وتعرضت لشخص مصاب:
من المحتمل أنك لست مصابًا، لكن هناك احتمالية أن تمرض.
الحجر الصحي في المنزل لمدة 14 يومًا بعد التعرض.
لا يحتاج الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح كوفيد-19 (COVID-19) إلى الحجر الصحي الذاتي المنزلي.
بالنسبة للمقيمين في أماكن التجمعات غير المتعلقة بالرعاية الصحية (مثل مرافق الإصلاح والاحتجاز، والمنازل الجماعية) وموظفي التجمعات السكنية وأماكن العمل عالية الكثافة (مثل مصانع معالجة وتصنيع اللحوم والدواجن) ، يرجى الرجوع إلى توصيات مركز السيطرة على الأمراض (CDC) للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

اتصل بقسم الصحة المحلي فيما يتعلق بالخيارات المتاحة لتقليل مدة الحجر الصحي، أما إذا ظهرت الأعراض أثناء الحجر الصحي المنزلي:

  • اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول اختبار المتابعة.
  • واعزل نفسك في المنزل بعيدًا عن الآخرين.
  • إذا لم تكن لديك أعراض كوفيد-19 (COVID-19) ولم يكن اتصال أكيد بشخص مصاب:
  • لا تحتاج إلى الحجر الصحي الذاتي.
  • اتخذ خطوات لحماية نفسك.
  • سواء أكانت نتيجة اختبار كوفيد-19 (COVID-19) إيجابية أم سلبية، يجب عليك اتخاذ تدابير وقائية لحماية نفسك والآخرين.

تمت الترجمة من قبل معين المعرفة، النشر بترخيص من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، قراءة المقال الأصلي باللغة الإنجليزية من مصدره على الرابط.

330 مشاهدة