أخبار

الدخول المدرسي في الجزائر: أزيد من 10 ملايين تلميذ يلتحقون بمقاعد الدراسة

الدخول المدرسي في الجزائر: أزيد من 10 ملايين تلميذ يلتحقون بمقاعد الدراسة 1

التحق اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر/ أيلول 2021 م على الساعة الثامنة صباحا أزيد حوالي 10 ملايين و500  ألف تلميذ لمقاعد الدراسة موزعين على الأطوار التعليمية الثلاثة، وسط إجراءات وقائية مشددة لتطبيق البروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا من أجل إنجاح الدخول المدرسي للموسم 2021-2022 وضمان سلامة المتمدرسين وكذا بقية المنتسبين لقطاع التربية والتعليم في الجزائر

حيث فرضت الوضعية الوبائية وضع مخطط تعليمي شامل لكل المؤسسات التربوية من أجل السير الحسن للعملية التعليمية، وهذا باعتماد نظام التفويج للحفاظ على مسافة التباعد الجسدي، مع إجبارية وضع الكمامة، واستعمال المعقم، تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

ومن جهتها اتخذت مصالح الدرك الوطني اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين محيط مختلف المؤسسات التربوية (دور الحضانة، المدارس الابتدائية،المتوسطات، الثانويات، والجامعات بإقاماتها)، وفق مخطط أمني وقائي خاص وهذا بالتنسيق مع السلطات المعنية.

وبالموازاة عملت مصالح أمن ولاية الجزائر على تسخير قرابة 5 آلاف شرطي من مختلف الرتب للإشراف بصفة مباشرة على تأمين الدخول المدرسي في عاصمة البلاد.

أما بالنسبة للولايات المتضررة من الحرائق، فقد استكملت أشغال ترميم المدارس لتكون جاهزة لاستقبال التلاميذ مع توفير الرعاية النفسية والتكفل بالمتمدرسين المتضررين من الحرائق.

وفيما يخص الدرس الافتتاحي فقد حدد محوره حول الكوارث الطبيعية، من أجل التحسيس بمخاطرها وطرق التعامل معها، خاصة بعدما شهدته الجزائر من سلسلة حرائق عبر مختلف ولايات الوطن، وتسببت في خسائر بشرية ومادية فادحة.

إقرأ أيضا:فرنسا تعلن استئناف عملياتها العسكرية في مالي

وجذير بالذكر أنه تم تأجيل الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2021-2022، إلى 21 سبتمبر/ أيلول بعدما كان مقررا في الـ 7 من الشهر ذاته. بسبب الوضعية الوبائية و الظروف الصعبة التي مر بها المواطنون جراء الحرائق، حيث أوضحت وزارة التربية الوطنية في بيان لها أن:” الوزارة تعلن عن اجراء تعديل على تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية القادمة لجميع المناطق، وسيلتحق الموظفون والإداريون بمناصبهم يوم الأربعاء 1 سبتمبر2021 صباحا، يليه دخول الأساتذة الذي سيكون يوم الثلاثاء 7 سبتمبر أما التلاميذ فسيلتحقون بمقاعد الدراسة في 21 سبتمبر المقبل”.

إقرأ أيضا:الحملات الصليبية بين الماضي والحاضر

السابق
ماكرون يعتذر رسميا للحركى ويقوم بتكريمهم
التالي
قصيدة للأطفال عن الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه

اترك تعليقاً