تعبير كتابي عن الوطن

الوطن

الوطن هو المهد الأول الذي حبانا الله به ورزقنا نعمة العيش فيه، فقد ولدنا وترعرعنا بين أحضانه الدافئة، ولم يبخل علينا بخيرات أرضه ولم يحرمنا من نسائم هوائه.

الوطن هو الاطمئنان والسكينة، الأمن والأمان، الحرية والكرامة، ومن ضاع وطنه ضاعت حياته ولن يجد مكانا يؤويه بود وسعة مهما اغترب وبحث، سيبقى مفتقدا لحرارة الانتماء وصدق الوفاء، سيظل غريب الديار والأهل وإن حقق الجاه والثراء.

من واجبي أن أخدم وطني بالعلم والعمل، وأساهم في بنائه ورقيه، كما سأناضل من أجله حبا وكرامة، وأسعى للحفاظ عليه فلن أجد له بديلا.

حب الوطن

كل يوم ينمو حب الوطن في أعماقي، وكلما كبرت أدركت أن حبه يكبر معي، ويدفعني للدفاع عنه وتقديم النفس والنفيس من أجله، والحفاظ على مقدساته.

تعلمت من أجدادي وأبائي الذين سقوا ثرى وطني بدمائهم الزكية أن الحياة على أرض يدنسها محتل غاصب لا قيمة لها، وفهمت من تاريخهم المشرف وتضحياتهم الجسام أن الوطن مصدر فخر واعتزاز لكل حر شريف، وعليه لن أتوانى أبدا في الدفاع عنه وخدمته في كل وقت وتحت أي ظرف.

يظل حب الوطن في قلبي متقدا لا يخبو ، فبه الديار التي تؤيني والأهل والجيران والأصدقاء من حولي، وقد وفر لي العيش الكريم، والشعور بالأمان، وفتح أمامي آفاقا واسعة لبلوغ العلا، فعلي أن أرد ولو جزءا بسيطا من جميل وطني الغالي وكلي عزم وإرادة على تحقيق ذلك.

تعبير كتابي عن الوطن

282 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *