تقنيات التعليم الجديدة

تقنيات التعليم الجديدة

الكاتب خالد بونا

منذ ما يقرب من عامين ، تحدث المتخصصون في تطوير البرمجيات كثيرًا عن التعلم الآلي. اليوم ، أصبح استخدام هذه التقنيات جزءًا من استراتيجية التعلم عن بعد.

الاتجاهات المبتكرة في تكنولوجيا التعليم تدخل حيز التنفيذ. أنها تعزز التعلم المتمحور حول الطالب. تسمح هذه الاتجاهات بمزيد من المشاركة والتواصل ، وتؤكد على التعاون والتنوع.

مجالات تقنيات التعليم الجديدة

التعلم بالألعاب

تقنيات التعليم الجديدة 1

في عام 2021 ، تغير موقف الناس من التعلم.

التعلم لم يعد مملاً بعد الآن. التعلم ممتع وجذاب وتفاعلي.

التعلم اللَّاعِب هو الدليل الرئيسي لمثل هذا الاتجاه.

يفترض تلك الفكرة عبارة عن دمج عناصر اللعبة في عملية التعليم.

هناك نوعان رئيسيان من التعليم بالألعاب – الهيكلي والمحتوى. كلاهما مفيد ، ولكن بطرق مختلفة.

الميزة المشتركة لهذين النوعين هي أن المتعلمين يستمتعون بممارسة الألعاب وتعلم مواد جديدة في وقت واحد. أيضًا ، يمكنهم ممارسة مهاراتهم والتحقق من أدائهم .

هناك فكرة خاطئة شائعة مفادها أن التعلم باللعبة هو الأنسب للأطفال. بالطبع ، يلعب الأطفال الألعاب أكثر من البالغين.. لكن هذا لا يعني أن المتعلمين الكبار لن يستمتعوا بلعب الألعاب التي تجلب الفرح والاستفادة. علاوة على ذلك ، فإن ذلك له تأثير إيجابي على التنشئة الاجتماعية. حيث يتعلم الطلاب كيفية التصرف في بيئة تنافسية. أنها تشكل أنماط اجتماعية وسلوكية إيجابية. يتعلمون التعليم الذاتي والتكيف مع طرق التعلم المختلفة.

تدور الألعاب حول انطباع إيجابي عن الدرس. هناك العشرات من منصات التعلم عبر الإنترنت على Google. وجميعهم متماثلون. لذلك ، إذا قررت إنشاء حل تعليمي متحرك ، فإن هدفك هو منح المستخدمين شيئًا يميزك عن باقي شركات تكنولوجيا التعليم.

اجعل طلابك ينسون المهام العادية والواجبات المنزلية المملة.

أدخل أسلوب اللعب في عملية التعلم. لتوضيح كيف يمكن أن يساعد التحفيز في حالتك ، اتصل بشركة تطوير برامج تعليمية. معًا ، ستكتشفان ما إذا كان التعلم بالألعاب هو الإستراتيجية الصحيحة لمؤسستك.

استخدام البيانات الضخمة

تقنيات التعليم الجديدة 2

يريد المتعلمون أن يشعروا بالتقدير من قبل أعضاء آخرين في مجتمع التعليم.

وعندما يقوم المعلم بإجراء دورة تدريبية لـ 60 طالبًا ، كيف يمكنهم ضمان اتباع نهج شخصي للجميع؟ الجواب هو استخدام البيانات الضخمة. كلما زاد عدد الطلاب الذين تقودهم ، زادت المعلومات التي يجب عليك معالجتها.

إذا أخذنا في الاعتبار العامل البشري ، فإننا نرى أنه يكاد يكون من المستحيل إدارة معلومات كل طالب يدويًا. تُمكِّن البيانات الضخمة من معالجة كميات كبيرة من المعلومات من أجل التعلم الشخصي.

افترض أن لديك مهمة تقييم أداء الطلاب. للقيام بذلك ، يجب عليك جمع معلومات حول نتائجهم الأكاديمية للفترة الزمنية المحددة. بعد ذلك ، يمكنك إضافة جميع النقاط التي حصل عليها الطالب وحساب متوسط ​​القيمة. ولكن هل سيعكس هذا المتوسط ​​نتائج الطالب المتعلم بدقة؟

بالطبع لا. للحصول على صورة كاملة ، انظر إلى نتائج طلابك في شكل رسم بياني. عند النقر فوق نقطة معينة في الرسم البياني ، سترى نتائج اختبار الطالب التي تم تلقيها في اليوم أو الشهر المحدد. وماذا لو لاحظت بعض الانخفاضات الحادة في النتائج في يناير أو ارتفاعًا حادًا في أكتوبر؟ لا يمكن أن تكون هذه الميول مجرد مصادفة.

هل حدث هذا السقوط أو السقوط في الوقت الذي جربت فيه بعض طرق التدريس الجديدة؟ أو ماذا لو كانت هذه التغييرات تعكس الحالة العقلية لطلابك؟ انتقل إلى التحليلات الوصفية . وابحث عن شريك في تكنولوجيا التعليم يمنحك ما تتوقعه.

على سبيل المثال ، Keen Ethics هي شركة تعمل في مجال التعليم. نقوم بتطوير حلول تقييم المهارات التي تستند إلى التقييم التكويني. تشكل هذه الحلول الأساس لتحليلات قوية.

تثبت ممارستنا المهنية مرة أخرى أن إدارة البيانات الضخمة بدون جهد ممكن باستخدام برامج تكنولوجيا التعليم الجديدة!

التعلم الإلكتروني


تقنيات التعليم الجديدة 3

نشهد اليوم إقبالاً متزايداً على التعلم والتدريب عن بعد للأسباب الواضحة. قبل بضع سنوات ، كان حضور ورشة عمل أو محاضرة في الخارج مغامرة رائعة لكل من الطلاب والموظفين. لكن اليوم ، يتجنب الناس الأحداث الجماعية ويفضلون إدارة تعلمهم وتدريبهم عبر الإنترنت. هذا هو السبب في أن اتجاه التعلم الإلكتروني آخذ في الازدياد.

التعلم الإلكتروني هو عملية توصيل التعليم عبر الأجهزة الإلكترونية. يمكن تنفيذ التعلم الإلكتروني في كل من تدريب الموظفين وتعليم الطلاب. أجهزة الحاسوب.

تستخدم أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة لتوصيل المعلومات. تساعد هذه الأدوات المعلمين وتسهل عملية التعلم.

أداء أكاديمي أعلى ، مشاركة أكبر للطلاب ، نتائج أفضل للمتعلمين. هذا ما نحصل عليه بالتعلم الإلكتروني.

بدلاً من الانخراط بشكل سلبي في الدرس ، يمكن للطلاب التفاعل باستمرار مع المعلمين والأقران. يمكنهم ممارسة الألعاب واجتياز الاختبارات وطرح الأسئلة وإنشاء عناصر مرئية عبر الإنترنت. يمكنهم حفظ المعلومات الجديدة بسرعة وفعالية. كما ترى ، يوفر التعلم الإلكتروني للطلاب بيئة تفاعلية وتعاونية.

في عام 2018 ، علمنا أن حجم سوق صناعة التعلم الإلكتروني سينمو إلى 325 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. وفي عام 2021 ، نعلم أن تكنولوجيا التعليم ستصل إلى نقطة تريليون دولار أمريكي في عام 2027. يبدو هذا مثيرًا للإعجاب ، أليس كذلك ؟.

يمنحك التعلم الإلكتروني مجموعة أدوات لمعالجة المعلومات. الرسوم المتحركة ، والشرائح ثلاثية الأبعاد ، والفيديو ، والصور ، والبودكاست ، واللوحات البيضاء متعددة الوظائف ، وغير ذلك الكثير.

التعلم القائم على الواقع الافتراضي والواقع المعزز

تقنيات التعليم الجديدة 4

من ناحية أخرى ، يمكن للمدرسين الالتزام بالمناهج والأساليب التعليمية التقليدية. لكن في هذه الحالة ، يجب أن يقبلوا حقيقة أنهم لا يستطيعون فعل الكثير للتأثير على أداء الطلاب.

من ناحية أخرى ، يمكنهم السير جنبًا إلى جنب مع الاتجاهات الناشئة في تكنولوجيا التعليم وإدخال VR أو AR في التعلم. من خلال القيام بذلك ، سيظهر المعلمون لطلابهم أن الفصل الدراسي ليس مكانًا للملل. إنه مكان تظهر فيه التغييرات التكنولوجية الكبيرة. VR

(الواقع الافتراضي) وAR (الواقع المعزز) هي أيضًا الاتجاهات الحالية في تكنولوجيا التعليم. إنهم يشكلون الأساس للتعلم التجريبي. إذا كان طلابك يستخدمون أدوات قوية مماثلة داخل وخارج الفصل الدراسي ، فإنهم يرون أن التعلم يمكن أن يكون ممتعًا وممتعًا!

يسمح الواقع الافتراضي للمستخدمين بالانغماس في ظروف الواقع المصطنع.

يوفر الواقع المعزز للمتعلمين رؤية سهلة لشيء ما.

قد يحدث أن الطلاب لا يستطيعون فهم التعريفات المعقدة من الفيزياء أو الكيمياء. إنهم ببساطة لا يستطيعون تخيل وفهم هذه العمليات المعقدة بدون معدات إضافية. AR و VR مفيدان في مثل هذه المواقف. حيث إنهم يمنحون الطلاب الفرصة لفهم المفاهيم المجردة. ومن ثم ، إذا كنت ترغب في تسهيل فهم الطلاب – فإن استخدام VR أو AR طريقة جيدة للبدء.

التعليم المدعم بالذكاء الاصطناعي

تقنيات التعليم الجديدة 5

لماذا نسمع مصطلح “الذكاء الاصطناعي” من جميع الزوايا؟ أولاً وقبل كل شيء ، يجعل الذكاء الاصطناعي التعلم أكثر متعة وأقل استهلاكا للجهد. ما هي الفوائد الأخرى التي تقدمها؟

يمكن رؤية مزايا الذكاء الاصطناعي في التعليم من جانب كل من المعلم والطلاب. عندما يتعلق الأمر بالطلاب ، يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة الطلاب عندما يكون المعلمون مشغولين. يمكنهم طرح الأسئلة والحصول على إجابات دون إزعاج شخص آخر. يمكنهم توضيح التعليمات وإلقاء نظرة عامة على أدائهم في الرسوم البيانية أو الجداول. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن للطلاب الوصول إلى كميات هائلة من البيانات.

بالنسبة للمعلمين ، يشبه الذكاء الاصطناعي المساعد الذي يتحمل مسؤولية المهام الإضافية. إنه يقلل من الجهود التي يمكن تكريسها بسرور للتفاعل المباشر بين المعلمين والطلاب. لا يتعين على المعلمين تحليل الملف الشخصي لكل طالب وأدائه يدويًا. يمكنهم الحصول على تنبيهات حول الاتجاهات أو التغييرات الأخيرة. يمكن أيضًا تعديل تقنية روبوت الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتناسب أهداف المعلم واحتياجاته.

يمكن أن يسمح للطلاب بالتحقق من الجدول الزمني. أكثر من ذلك ، يمكن للمعلمين استخدام المساعدين الصوتيين للإجابة على أسئلة طلاب السنة الأولى.

389 مشاهدة