رحيل الصحفي خالد الجامعي

رحيل الصحفي خالد الجامعي

منتدى القبلة للصحافة والإعلام بالمغرب، متابعة/محمد فتاح.

أعلن اليوم الثلاثاء في الرباط بالمغرب، عن وفاة الصحفي الكبير خالد الجامعي، رئيس التحرير السابق لجريدة لوبينيون (الرأي)، وعضو اللجنة التنفيذية سابقا في حزب الاستقلال، بعد معاناة مع المرض.

ونعى المناضل الحقوقي عبد الرزاق بوغنبور، الرئيس السابق للعصبة المغربية لحقوق الإنسان، رحيل الجامعي، على صفحته على موقع فيسبوك، ووصفه بأنه “صديق عزيز وقيدوم الصحفيين بالمغرب”، وكتب بوغنبور الجامعي “يغادرنا في غفلة منا، الأعزاء يرحلون في صمت، تعازينا الخالصة لأفراد عائلته وفي مقدمتهم الأستاذ بوبكر الجامعي، الله يرحمو ويغفر له”.

كما نعى حسن بناجح، عضو جماعة “العدل والإحسان” رحيل الجامعي وكتب على صفحته على فيسبوك “خبر حزين هذا الصباح.. وفاة قيدوم الصحافيين المغاربة الأستاذ خالد الجامعي”. وزاد بناجح ناعيا الراحل “بفقده يفقد المغرب قامة صحافية كبيرة في الكلمة المسؤولة، والمواقف المشهودة، والرأي المواكب لكل القضايا الكبيرة، ومناصرة معتقلي الرأي والصحافة”.

وعرف خالد الجامعي طيلة مساره الصحفي الزاخر بمواقفه المبدئية والشجاعة في الوقوف في وجه الظلم ومعارضة الاستبداد ومحاربة الفساد، وكان دائما حاضرا في كل التظاهرات والمسيرات المؤيدة لمطالب البسطاء والفقراء والمظلومين، ويشهد له وقوفه مدافعا صلبا عن حرية الصحافة وضد اعتقال الصحافيين واضطهادهم، ومناصرا قويا للحقوقيين وللمدافيعن عن حقوق الإنسان، تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جنانه.

482 مشاهدة