يعمل العلماء على لقاح فيروس كورونا – لكن هل سيكون جاهزًا في الوقت المناسب؟

يعمل العلماء على لقاح فيروس كورونا – لكن هل سيكون جاهزًا في الوقت المناسب؟

يستمر فيروس كورونا الجديد لعام 2019 في الانتشار في جميع أنحاء العالم. منذ ظهوره لأول مرة في ديسمبر ، أصاب 2019-nCoV أكثر من 95000 شخص ، وتوفي 3286 شخصًا على الأقل بسبب المرض ، وفقًا لأحدث الأرقام من CNN.في هذه الأثناء، تقترب منظمة الصحة العالمية من إعلان حالة الوباء على المستوى العالمي حيث ظهرت حالات الإصابة بالفيروس في 81 دولة بينما تحولت كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا إلى مراكز لتفشي الإصابة خارج الصين.

في الوقت الذي يبحث العلماء في جميع أنحاء العالم عن صياغة لقاح لفيروس كورونا ، مع وجود مختبرات في كل مكان من ضواحي فيلادلفيا إلى المملكة المتحدة – لكن إلى أي مدى أصبحنا قريبين من لقاح فعال يصبح حقيقة؟

ذات الصلة: كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا المستجد”2019-nCoV”

من الذي يعمل حاليًا على لقاح فيروس كورونا؟

تقوم العديد من شركات التكنولوجيا الحيوية والعلماء بصياغة لقاحات فيروس كورونا: وفقًا لرويترز ، فإن العالم البريطاني البارز روبن شاتوك ، رئيس العدوى المخاطية والمناعة في جامعة إمبريال كوليدج في لندن ، سيدخل في مرحلة اختبار الحيوانات لقاح واحد. وإذا كان التمويل المناسب مضمونًا ، فهو يأمل في البدء في إجراء دراسات بشرية خلال الصيف – أسرع بكثير من متوسط عملية اللقاح.

وقال لصحيفة سكاي نيوز ، وفق ما أوردته رويترز: “عادة ما تستغرق الأساليب التقليدية ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات على الأقل قبل أن تصل إلى العيادة”. “لقد انتقلنا من هذا التسلسل إلى توليد مرشح في المختبر في 14 يومًا.”

ووفقًا لمجلة فيلادلفيا ، فإن لقاحًا آخر ، هذا اللقاح الذي صاغته شركة Inovio Pharmaceuticals ، وهو مختبر للتكنولوجيا الحيوية في فيلادلفيا ، يعمل أيضًا. وبحسب ما ورد يستخدم المختبر منحة بقيمة 9 ملايين دولار لاختبار نهج علاج مناعي فريد من نوعه ، وفقًا لجدول تطوير متسارع ، وسيحصل على “أسرع بشكل أسرع مما كان لدينا في حالات تفشي المرض في الماضي”.

شركة Novavax التي مقرها في ماريلاند ، والتي قيل إنها طورت لقاح الإيبولا خلال 30 يومًا فقط ، هي أيضاً في السباق. أوضح غريغوري جلين ، رئيس البحث والتطوير في شركة Novavax ، لمحطة WTOP الإذاعية في واشنطن العاصمة أن الشركة لديها جين فيروس الإكليل ، وهو “مخطط” لقاحهم. وكشف “نحن في الطريق”. “أود فقط أن أقول 90 يومًا من التسلسل الذي يتم تحديده إلى بدء العيادة – هذه هي سرعة الضوء للقاحات. نأمل أن نلتقي بشيء قريب من ذلك أو نتجاوزه إن أمكن”.

بالطبع ، هذه مجرد خيارات قليلة. كما أشار Slate مؤخرًا إلى فريق آخر ، من شركة National Institute of Health and Moderna للأدوية ، يعمل حاليًا على صياغة لقاح ؛ وأفادت STAT News عن التحالف من أجل ابتكارات التأهب للوباء (CEPI) ، الذي يمول أربعة جهود منفصلة لإنشاء لقاح للفيروس.

ذات الصلة: أعراض فيروس كورونا تحتاج إلى معرفته – وكيفية الوقاية من الفيروس

512 مشاهدة