متعة القراءة وأجمل ما يقال فيها

ليلى جبارة4 مارس 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ليلى جبارة
حكم و أقوالتربية و تعليمحكمعبارات متنوعة
متعة القراءة وأجمل ما يقال فيها
  • القراءة عالم مواز أسافر إليه وأعيش فيه أحداثا حقيقية كانت أو خيالية، أين أقاسم الشخصيات المواقف والبطولات، أستقي دروسا وعبرا أوظفها في عالمي الواقعي لأرتقي بذاتي وأخدم مجتمعي .

  صدقوني إن قلت لكم أني جالست العلماء وصاحبت الأدباء ورافقت الحكماء، فقد التقيت بالخوارزمي وابن النفيس وتعرفت على ابن بطوطة وابن باديس، استمعت لحكمة لقمان والشافعي واستمتعت بسحر بيان المتنبي والأصمعي.

كما التحقت هنالك بأعظم مدرسة عرفتها البشرية مدرسة محمد سيد المرسلين عليه أفضل الصلاة والتسليم وكلي طموح وعزم على التخرج منها بأعلى وأغلى شهادة، شهادة التوحيد الصحيح.

كيف سيمر علي يوم واحد من غير أن أقرأ لأسافر إلى ذلك العالم الرحب المريح بعدما علمت أن:

ديننا الحنيف بالقراءة أمر     والشاهد اقرأ في أولى السور.

  • قرأت في صغري الكثير وظننت أنني سأقرأ أكثر عندما أكبر، فوجدتني أزداد شغفا بالقراءة وأحن لطفولتي حيث كنت أجد  متسعا من الوقت لأقرأ متى شئت.
  • إن أردت أن تربي ابنك فاهده كتابا مفيدا.
  • تعلم القراءة النافعة مادة يجب أن تكون في المقرر الدراسي إلزامية.
  • القراءة منهاج الحياة السوِّية الناجحة.
  • إن أردت أن تحيا روحك للأبد علمها قراءة ماهو صحيح والإيمان به.
  • أمة ولدت بكلمة إقرأ يستحيل أن تموت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :تهمّنا آراؤكم ونريدها أن تُغني موقعنا، لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية لتجنّب الاستغناء عنها وعدم نشرها: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية أن لا يتعدّى عدد كلمات نص التعليق الـ 250 كلمة لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية