12 أفضل شامبو للشعر الدهني للتمتع بفروة رأس نظيفة ومنتعشة

أفضل شامبو للشعر الدهني .. والطريقة الصحيحة للعناية بالشعر؛ يعتمد إصلاح الشعر الدهني على نوع المنتجات التي تستخدميها، وأهمها نوع الشامبو المنظف لفروة الرأس والشعر حيث ينتج الشعر الدهني بسبب تراكم الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة في نهاية بصيلات الشعر.

أفضل-شامبو-للشعر-الدهني-للتمتع-بفروة-رأس-نظيفة
استخدام شامبو خفيف، غير دهني ولطيف على الشعر يقلل إفراز الدهون في شعرك، إليك أهم النصائح التي ستساعدك على اختيار روتين العناية اليومي لشعرك، لتحصلي على فروة رأس نظيفة وصحية.

أفضل شامبو للشعر الدهني

أنتِ بحاجة إلى شامبو غني بالمغذيات اللازمة لشعرك، يمكنه التخلص من الزيوت الزائدة، ويجب أن يكون لطيفًا على فروة رأسك، نحن هنا من أجلك للعثور على أفضل شامبو للشعر الدهني، لمعالجة الشعر الدهني وفروة الرأس.

1- الشامبو الجاف مثل:Klorane Dry Shampoo with Nettle for Oily Hair and Scalp

الشامبو الجاف هو إضافة رائعة لمنتجات العناية بالشعر الدهني، يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة التي تمنح شعرك مظهرًا شديد النعومة، ويزيد من كثافة الشعر عن طريق إزالة الزيوت التي تثقل الشعر، من الممكن استخدام نشأ الذرة أو بودرة الأطفال كبديل طبيعي للشامبو الجاف، تعتبر هذه المنظفات البودرة حلاً مؤقتًا مناسبًا لامتصاص الزيت الزائد وتجنب غسل الشعر يوميًا، مناسب للاستخدام في الأوقات التي تكون بين غسل الشعر، يمتص نبات القراص (nettle) الزيت على فروة رأسك ، بينما تعمل باقي المكونات على الحفاظ على شكل الشعر وملمسه بين الغسلات.

2- شامبو زيت شجرة الشاي Chi Tea Tree Oil

غني بزيت شجرة الشاي، البابونج، والنعناع، يصلح للشعر المتضرر بسبب الحرارة وكثرة استخدام مكواة الشعر، يحمي الشعر ويقويه، يزيل الزيت والأوساخ من فروة الرأس ويحقق التوازن بين زيوت الرأس والحفاظ على مستوى الرطوبة، خالي من البارابين والجلوتين والكبريتات، كما أنه طبيعي بنسبة 87% لينظف الشعر بأمان، يمكنك شراؤه من أمازون، متوفر بسعر ١٣.٩٩ دولارا.

3- شامبو Neutrogena T/Sal Therapeutic

شامبو نيتروجينا لتقشير فروة الرأس الصحية ولمعانها للشعر الدهني وفروة الرأس ، شامبو يزيل الزيوت بالجريب فروت الوردي لعمل تقشير خفيف لفروة الرأس ، شامبو المفضل لدى خبراء الشعر، شامبو علاجي، ستلاحظين الفرق بعد مرة واحدة من الاستخدام.

يساعد هذا الشامبو العلاجي في السيطرة على أعراض قشرة الرأس الشائعة، ويطهر ويساعد على منع تكون القشور وفروة الرأس لأنه يحتوي على حمض السالسليك الذي يكسر الزيت ويخلصك من الزيت الزائد في فروة الرأس، خال من المواد الحافظة والعطور، متوفر على أمازون والسعر في حدود ٢٨.٢١ دولارًا تقريبًا أو ما يعادله بعملتك المحلية.

طريقة الاستعمال: اشطفي شعرك بالماء، ضعي كمية قليلة من الشامبو على راحة اليد ثم دلكي بها فروة الشعر، اتركيه على شعرك لمدة ٥ دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ، يستخدم مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

4- شامبو أفيدا (Aveda scalp benifits balancing)

منتج طبيعي بنسبة 90% يحتوي على الإشنسا والمريمية مع نجيل الهند وإكليل الجبل والقرفة وغيرها من مستخلصات الزهور والنباتات النقية التي تنعش فروة الرأس وتزيل خلايا الجلد الميت، متوفر على أمازون وعلى الكثير من مواقع البيع عبر الانترنت بحوالي 26 دولارًا تقريبا أو ما يعادله بالعملة المحلية وذلك لحجم 250 ملي.

5- شامبو الفيف من لوريال باريس L’Oréal Paris Elvive Extraordinary Clay Shampoo

خالٍ من السيليكون، مناسب للشعر الدهني، يمتص الزيت وينظف بعمق، يعطي نتائج سريعة، يترك الشعر نظيف لمدة ٧٢ ساعة أي مايقارب ثلاثة أيام، يحفز نمو الشعر، يصلح الشعر التالف، ويحمي الشعر، لذلك يعد من ضمن مجموعة أفضل شامبو للشعر الدهني، متوفر على أمازون، متوفر بحجم ١٨٠ ملل والسعر في حدود ١٨دولارا.

6- شامبو Aveeno Apple Cider Vinegar

شامبو مميز خال من السلفات، يعطي الشعر اللمعان والقوة، ينظف فروة الرأس ويلطفها، تحتوي تركيبته على خل التفاح النقي الملئ بالفوائد المضادة للالتهابات، متوفر بسعر ٧ دولارًا على أمازون.

طريقة الاستعمال: ضعي كمية كافية من الشامبو على الشعر المبلل، دلكي فروة الرأس بالشامبو للحصول على رغوة كافية تصل للأطراف، ثم اشطفي الشعر جيدا.

7- شامبو Paul Mitchel’s shampoo two

يزيل الزيت الزائد من الشعر، ويقلل إفراز الزيت الجديد، شامبو غني بالجوجوبا والزنجبيل الأبيض، مناسب للشعر المصبوغ، شامبو برائحة الليمون، يمكنك شراؤه من أمازون، متوفر بحجم ٣٠٠ ملل والسعر بحوالي ١٣ دولارا تقريبا.

8- شامبو Biotique Bio Green Apple

يتميز هذا الشامبو بمكوناته الفريدة التي تحتوي على التفاح الأخضر، الطحالب البحرية، و كينتيللا، غني بالمعادن الطبيعية والبروتينات، التي تغذي الشعر، متوازن الحموضة لذلك يصلح للاستخدام اليومي، يعمل التفاح الأخضر كمضاد للأكسدة، يترك الشعر لامع ونظيف، هذا الشامبو مثالي لمن لديهم فروة رأس دهنية للغاية لأنه يساعد على إزالة الزيوت الزائدة ويحافظ على صحة شعرك.

 يمكنك شراؤه من أمازون، متوفر بحجم 650 مللي وأيضًا 340 مللي و 120 مللي، لذا يختلف السعر بحسب الكمية، إذا كانت تجربتك الأولى اختاري أقل كمية.

9- شامبوMaple Holistic

شامبو مميز للشعر الدهني، مناسب للشعر المصبوغ، يحتوي على زيت الليمون الذي يقلل إفراز الزيت من فروة الرأس، غني بزيت الجوجوبا الذي يلطف فروة الرأس، غني بزيت الروز ماري الذي يلطف القشرة ويمنع التساقط، خال من السلفات، متوفر على أمازون بسعر ١١.٩٥ دولارًا تقريبًا.

10- شامبو التنظيف العميق من TRESemmé للشعر الدهني

سيشعر شعرك بالنظافة والنقاء والتغذية الجميلة، هذه التركيبة تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر، وفيتامين سي، تركيبته اللطيفة تسمح للاستخدام اليومي وستعمل على تنقية شعرك للحصول على الشعور بالانتعاش والراحة، يزيل هذا الشامبو المنقي للشعر الدهني بلطف التراكمات والبقايا الثقيلة، لذلك يعد هذا الشامبو من ضمن مجموعة أفضل شامبو للشعر الدهني.

11- شامبو Wow Apple Cider Vinegar Hair

إنه الخيار الأفضل لإزالة الدهون الزائدة بعمق وتحقيق التوازن بين درجة حموضة الجلد للمساعدة في الحفاظ على صحة فروة الرأس، غني بخل التفاح، زيت الأرجان، وزيت اللوز الحلو، خال من السلفات والبارابين، يزيل الخلايا الميتة ومنتجات الشعر الأخرى المتراكمة على فروة الرأس، متوفر على أمازون، عبوة حجمها ٣٠٠ ملل.

12- شامبو دوف للشعر الدهني Dove Clarify & Hydrate Shampoo

ينظف بعمق وينقي الشعر الدهني الباهت من الجذور إلى الأطراف ويزيل تراكم المنتجات دون تجريد الشعر من الزيوت، يحتوي على الفحم النشط الذي ينظف الشعر ويترك فروة الرأس نظيفة.

أنواع-أفضل-شامبو-للشعر-الدهني

نصائح لاستخدام الشامبو للشعر الدهني

إليكِ أهم النصائح لكي تستطيعين اختيار أفضل شامبو للشعر الدهني :

  1. استخدمي الشامبو الطبيعي الخالي من السلفات.
  2. احرصي على وضع الشامبو على فروة الرأس والجذور بدلا من خصلات الشعر.
  3. ضعي القليل من الشامبو على فروة الرأس.
  4. تجنبي استخدام أظافرك لتدليك الشامبو لأنها قد تهيج فروة الرأس وتسبب زيادة في إنتاج الزيت.
  5. أفضل شامبو للشعر الدهني هو الذي يحتوي على مكونات تقشير مثل أحماض ألفا هيدروكسي التي تقلل الزيت.

كيفية العناية بالشعر الدهني وكيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني..

  1. اغسلي شعرك بالشامبو مرة واحدة يوميا، وذلك لأن الشامبو يساعد على إزالة الزيوت الزائدة وكذلك بقايا منتجات الشعر من فروة الرأس.
  2. اغسلي شعرك بشكل صحيح، ضعي كمية صغيرة من الشامبو على جذور الشعر، ركزي على وضع الشامبو على فروة الرأس حيث يوجد الزيت الزائد، وتجنبي وضع الشامبو على أطراف الشعر واتركي الرغوة تتغلغل إلى الأطراف.
  3. احرصي على ترطيب أطراف شعرك فقط .
  4. تجنبي تجفيف الشعر بالحرارة.
  5. استخدم المنتجات المصممة للشعر الدهني، اختاري أفضل شامبو للشعر الدهني من المنتجات التي ذكرناها.
  6. نظفي فرشاة الشعر، نظفي أدوات التصفيف بقليل من الشامبو أو الصابون الخفيف.
  7. تأكدي من إزالة كل الشامبو والبلسم من الشعر بالشطف الجيد لمدة دقيقة أو دقيقتين زيادة على وقت الشطف المعتاد.
  8. احرصي على اقتناء أفضل شامبو يكون مخصص للشعر الدهني مع وصفات طبيعية للشعر الدهني.

قد يهمك أيضًا: عمل البروتين في البيت بسهولة وأمان.

الخلاصة

يحتوي الشعر على كمية طبيعية من الزيت، يتم إنتاجها في فروة الرأس، والشعر الذي يبدو دهنيًا أو رطبًا، حتى بعد وقت قصير من غسله، هو ما يعتبره الكثير من النوع الدهني، ومعالجة الشعر الدهني يبدأ بتحديد أفضل شامبو للشعر الدهني، وكيفية استخدام الشامبو.

اختاري أحد المنتجات التي تم ذكرها للتخلص من الزيت الزائد في الشعر مع الاحتفاظ بالرطوبة والنعومة، اتبعي روتين عناية خاص بكِ لتحسين مظهر شعرك والحصول على فروة رأس صحية وخالية من المشاكل.
كما وجب علينا التنبيه أن ترشيحنا لتلك المنتجات كان بناءً على المكونات المطهرة والمتحكمة في زيوت فروة الرأس مع خلوها من المواد الضارة بالشعر؛ فأي شامبو يتمتع بتلك المميزات بغض النظر عن ماركته فهو مناسب، كما أن سعر وحجم المنتج عامل أفضلية في حال كانت جميع المعايير متقاربة.
المصادر
Health line
Byrdie
Purple

error: المحتوى محمي !!