أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر

كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر

كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر



 فاكهة الكليات فريدة الطعم وغالية الثمن. طوبى لمن التحق بها وانتسب إليها ويكفيه هذا فخرًا ما قدر الله له الحياة. لكن، عزيزي الباحث عن كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر اعلم أنك جئت إلى هذه الكلية بشغف ويجب عليك أن تتحلى بهذا الشغف ما حييت. ستظل تتعلم وستفتح بمفاتيحك التي تمنحها لك الكلية الكثير من أبواب المعرفة باللغة وستحتاج إلى مزيدٍ من البحث والسير في دروب الاستزادة لتتقن اللغات أكثر وأكثر.
كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر

اعلم أن أبواب كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر مفتوحة للجميع وقد يغريك تدني مجموعها بالنسبة لطلاب الشعب الأدبية إلى الالتحاق بها. هي كلية للبنين يقع مقرها الرئيسي الوحيد للبنين في جامعة الأزهر فرع مدينة نصر، ويمكن للبنات الدراسة في شعب مناظرة لها بكلية الدراسات الإنسانية شعبة ترجمة فورية. وتدني المجموع لطلاب الأدبي نابع من قلة الإقبال على أقسام الشعبة العامة أو الأدب في لغاتٍ مثل السواحيلية والأردية والفارسية أو اللغات الأوروبية القديمة. أما بقية اللغات كالإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية فمجموعها كبير.

كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر فرع القاهرة مدينة نصر


كذلك، يجب أن يعلم طلاب القسم العلمي أن الكلية قد تقارب في تنسيقها الداخلي مجموع كلية الطب للحصول على القسم المناسب بهم. وهذا يعني أن الدخول إليها من القسم الأدبي أيسر من القسم العلمي بكثير.
أقسام كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر

تتنوع أقسام كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بين الترجمة الفورية باللغات الحية كالإنجليزية والألمانية والفرنسية وبين الدراسات الإسلامية باللغات والشعبة العامة أو تخصص عام أدب إنجليزي أو عبري أو فارسي أو ألماني أو أردي وغيرها من لغات. ويحصل الدارسون للغات الخافتة أو المعزوف عنها بفرصة دراسة اللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية كلغة ثانية. وبذلك، يكون لهم فرصة دراسة لغتين ويمكنهم تنمية مهاراتهم في اللغة الثانية بتنمية مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. ويمكن للجميع ذلك إما بالتعلم الذاتي بمشاهدة الفيديوهات التعليمية أو بالتعلم على يد خبراء في مراكز الترجمة والتدريب اللغوية.

يتبع..
تعليقات