3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية
هل تراعي الفقراء وتخفض سعر الدواء

3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية.. تعمل شركة كاد لصناعة الأدوية بالشرق الأوسط كمنشأة صناعية متطورة ومعاصرة تهتم بتصنيع المنتجات الأعلى جودة من المكونات الدوائية الفعالة التي تطابق المواصفات القياسية الحالية لممارسات التصنيع الجيدة المعاصرة.

3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية

3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية
هل تراعي الفقراء وتخفض سعر الدواء

تأسست هذه الشركة في الرياض، المملكة العربية السعودية، وبدأت إنشاء مصنعها في 2009 ودشنت مرحلة الانتاج التجاري في عام 2013. كذلك، تأسست الشركة على ثلاثة مبادئ:

  • المبدأ الأول: البحث المستمر والتطوير المتواصل. فالبحث هو السبيل الأوحد لتحقيق المزيد من التألق والتفوق.
  • المبدأ الثاني: اتباع معايير الجودة العالمية مع مراعاة مواصفات ممارسات التصنيع الجيدة وتصنيع منتجات منخفضة التكلفة من المكونات الدوائية المبتكرة والمتجددة لقاعدة عملائها المتنوعة
  • المبدأ الثالث: مشاركة العملاء/الشركاء بقصد تفهم احتياجاتهم الحالية والمستقبلية وتلبية تلك التطلعات والاحتياجات.

الرؤية

أن تصبح الشركة شريكاً يحظى بأقصى درجات التفضيل والثقة من الآخرين عبر العالم في مجالات المكونات الدوائية الفعالة و خدمات البحث عن التعاقد والتصنيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2020.

الرسالة

أن تصبح الشركة واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع المكونات العلاجية الفعالة عالية الجودة عبر العالم من خلال التجديد، الابتكار، الجودة، التكنولوجيا المتطورة، التجهيزات والمعدات والوفاء بمتطلبات واحتياجات العملاء وفق توجيهات ومعايير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الإدارة الأوروبية لجودة الأدوية والرعاية الصحية/وكالة الأدوية الأوروبية وممارسات التصنيع الجيدة المعاصرة بطريقة أكثر فعالية.

3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية.. لكن التحالفات التجارية كانت مهمة وأبرزها:

سبيماكو

شركة مساهمة سعودية تأسست عام 1986 بهدف إنشاء صناعة أدوية متطورة في المملكة العربية السعودية تهدف لإنتاج أدوية يتم تقديمها محلياً للسعوديين بالإضافة إلى فتح أسواق لتصديرها. وقد تم وضع خطط إنشاء سبيماكو الخاصة بعملها وتجهيزها للتصنيع وفق أعلى مستويات الجودة. اليوم، صارت شركة سبيماكو لاعباً رائداً ومحورياً في سوق الأدوية السعودية بوجودٍ ملحوظ ولافت للانتباه في أسواق التصدير.

موقع الشركة عبر الإنترنت: www.spimaco.com.sa

 ديشمان للصناعات الدوائية والكيماوية

توجد مجموعة ديشمان في مدينة أحمد أباد الهندية وهي مدرجة في بورصة بومباي. وتقوم المجموعة بتصنيع مجموعة كبيرة من المنتجات من بينها الكواشف، كيمااويات التخصص، المكونات الدوائية الفعالة والوسائط الدوائية. وتتمثل وحدات عمل ديشمان في خدمات أبحاث التعاقدات والتصنيع، مواد التخصص الكيماوية، أبحاث العمليات والتطوير (عالية الفاعلية)، المطهرات والفيتامينات. ويتم تشغيل منشآت متخصصة ومتعددة الأغراض في الهند، الصين، هولندا، المملكة المتحدة، أستراليا وسويسرا.

موقع الشركة عبر الإنترنت: www.dishmangroup.com

الشركة العربية لصناعة الأدوية والمستحضرات الطبية

تأسست أكديما شركة مساهمة عربية بقرار من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية بتاريخ 6/3/1976. يبلغ رأسمال الشركة 60 مليون دينار كويتي، ويقع مقرها الرئيسي في الأردن وتقوم بالاستثمار في عددٍ من المشروعات الدوائية عبر العالم العربي.

موقع الشركة عبر الإنترنت: www.acdima.com

 شركة تكامل القابضة للاستثمار

تأسست شركة تكامل كشركة أسهم خاصة في المملكة العربية السعودية من قبل مجموعة من الشخصيات البارزة, وتركز تكامل على صناعة الأدوية، المواد الكيماوية والبتروكيماويات والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية في الأساس.

موقع الشركة عبر الإنترنت: www.takamulinvest.com

القيم الأساسية ليست بعيدة عن الـ 3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية

الجودة

الجودة هي حجر الأساس لتلك الشركة وهي داخلة ومتشابكة في كل مرحلة من مراحل العمل القائمة.

التكامل

تعمل الشركة وفق أعلى المعايير والأسس الأخلافية ومن ثم تظهر منتجاتها هذا الالتزام في منتجاتٍ فائقة الجودة.

خدمة المستهلك

تلتزم الشركة لأقصى درجة بتلبية احتياجات المستهليكين الذين يحظون بكل تقدير احترام، وتركز دائمًا وأبدًا على إرضاء المستهلكين وتلبية تطلعاتهم.

العمل بروح الفريق

العمل بروح الفريق يأتي من إدراك الحاجة إلى التعاون والعمل معًا في تلك الشركة جنبًا إلى جنب مع المستهلكين للوفاء بمتطلبات عالم متغير على الدوام.

المسئولية الاجتماعية بالشركة

تملك شركة كاد منشآت معالجة متطورة ومجهزة بأحدث تقنيات العصر للتخلص من المخلفات الصناعية، مثل أجهزة التنظيف، وأجهزة طبية لحرق والتخلص من النفايات، وأجهزة التخلص من العوادم الهوائية الضارة وتجديدها، زأجهزة إذابة النفايات ومعالجتها، محطة معالجة المياه الفاسدة ومياه الصرف الصحي للمخلفات المائية الصناية ووحدة استعادة المحاليل والمواد المذابة. تصميم مقاوم للإنفجار حسب اللجنة الكهربائية-الفنية الدولية، للعمل في أجواء جزيئي النيتروجين الخامل.

المكونات الدوائية الفاعلة

توجد مجموعة كبيرة وقاعدة عريضة من المكونات الدوائية الفعالة المنتشرة في مختلف التصنيفات والطبقات العلاجية لتلبية احتياجات المستهلكين في ربوع الكرة الأرضية.

  • منشأة تصنيعية متطورة على أحدث ما يكون وفق تصميم التقسيمات والشقق الفردية.
  • معمل تطوير كيميائي لدعم نقل/تطوير التكنولوجيا.
  • توثيق يراعي كافة المعايير التنظيمية والقانونية الدولية.
  • فريق فني عالي الخبرة لديه خلفية عالمية في مجال الأدوية.
  • مخازن وفق ممارسة التصنيع الجيد منفصلة عن المواد الخام، الوسائط الدوائية والمكونات الدوائية الفعالة، مع وجود إمكانيات ضبط درجات الحرارة من 5 درجات وحتى 12 درجة تحت الصفر.
  • الاقتراب من اتمام السيطرة المحكمة والكاملة على دورة المنتجات بدءً من تقديم المواد الخام وصولاً إلى المكونات الدوائية الفعالة.

الوسائط الكيماوية

بالإضافة إلى قدرتها على تصنيع المكونات الدوائية الفعالة، تستطيع شركة كاد تطوير الوسائط الكيماوية لصناعات أخرى، مثل تصنيع العوامل المساعدة.

خدمات البحث عن التعاقد والتصنيع/إدارة التعاقدات

  • وحدة البحث والتطوير قادرة على تطوير منتجات جديدة لكل احتياجات المستهلكين ولديها عملية متجددة ومبتكرة لانجاز العمليات القائمة على أكمل وجه.
  • المنشأة مصممة على أساس مراعاة مختلف ردود الأفعال والتفاعلات المعقدة مثل التفاعلات الحرارية والتحكم الجيد في درجات الحرارة.

القدرات الكيماوية

تملك الشركة القدرة على التعامل مع التفاعلات والنتائج المعقدة والخارجة عن نطاق المعتاد في مختلف أوضاعها وأحجامها، كما يمكنها السيطرة على تفاعل مختلف المواد الكيميائية في الأجواء الداخلية، الأوضاع المنغلقة ولديها إدارة تطوير فني لاستيعاب التقنيات الحديثة وتحقيق نتيجة متكاملة ومتميزة.

القدرات التصنيعية في ظل 3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية

  • منشأة تصنيعية حديثة متعددة الأغراض تتبنى فكرة تصميم الأقسام والغرف الفردية.
  • معمل التطوير الكيماوي لدعم نقل/تطوير التكنولوجيا.
  • منشأة متعددة الاستخدام لتصنيع المكونات الدوائية الفعالة للأسواق المنتظمة.
  • منشأة مصممة للوفاء بالمتطلبات والمعايير القياسية لممارسات التصنيع الجيدة المعاصرة، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إدارة جودة الأدوية الأوروبية/وكالة الأدوية الأوروبية، تقديم نظام أوتوماتيكي، أنظمة تكييف فائقة الأداء بفلاتر للحجرات النظيفة في الدرجة الرابعة، غرفة لمعالجة/التخلص من المواد الصلبة والمذابة، توليد وتدوير المياه النقية.
  • مفاعلات ومحولات من 400 إلى 8000 لتر.
  • منشآت وأجهزة قادرة على التعامل مع مكونات بدرجة حرارة من 30 إلى 160 درجة مئوية، بنظام تحكم أحادي لإدارة السوائل.
  • مصفاة ناتش ووحدة طرد مركزي أفقية كاشطة لعزل المنتج.
  • إمكانيات تجفيف بـجهاز تجفيف مصفاة Nutsch لتجفيف الطلاء وأجهزة تطوير على مستوى عال من ذاتية الحركة والتشغيل الذاتي.
  • منطقة معالجة مساحيق للوفاء باحتياجات المستهلك ذات أحجام وجزيئات متنوعة.
  • نظام أوتوماتيكي لمعالجة المواد الصلبة بمنتج تدفق أحادي الاتجاه.

مراقبة الجودة

  • يقوم معمل مراقبة الجودة بمراقبة وضبط كافة الأبعاد الكيماوية والحيوية الدقيقة (الميكروبيولجية) لمنتجات شركة كاد وفق معايير تصنيع الدواء الأمريكية والأوروبية.
  • يتم فحص واختبار جودة وكفاءة منتجات كاد من قبل فريق مراقبة جودة يتمتع بالكفاءة والخبرة يتبع الممارسات المعملية الجيدة. ويتم تحقيق هذا الأمر باستخدام أحدث التقنيات التحليلية، الكروموتوغرافيا الغازية (GC)، جهاز التحليل الكروماتوغرافي عالي الأداء (HPLC)، جهاز تحليل طيف الأشعة تحت الحمراء (FTIR)، تحليل الكربون الكلي العضوي وغير العضوي (TOC)، جهاز تحلي الحث المزدوج بالبلازما (ICP)، والتحليل الكمي والمعايرة (التسحيح)، الخ.
  • يتم تشغيل أدوات معمل مراقبة الجودة كاملةً بموجب برامج الالتزام المنصوص عليها بالفقرة 21 من قانون التشريعات الفيدرالية الجزء الحادي عشر والذي يضمن إمكانية تتبع البيانات.

توكيد الجودة مع الـ 3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية

  • تم وضع نظام الجودة بشركة كاد وفق ممارسة التصنيع الجيد المعاصر لضمان ضبط المنتجات على الدوام وفق أحدث القياسات والمعايير المحلية والدولية كما هو الحال في ممارسة التصنيع الجيد بالاتحاد الأوروبي، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، المؤتمر الدولي للممارسة الإكلينيكية الجديدة، هيئة الغذاء والدواء السعودية، ..، الخ.
  • تقوم جودة شركة كاد على مفهوم واسع النطاق يشمل كل الأمور التي تؤثر بمفرها أو في مجموعها على جودة المنتج.
  • تأسس نظام جودة الشركة على مفهوم جودة يتم تأكيده في المنتج وليس في التفتيش عنه.

الخبرة العملية

تكمن قوة الشركة في مواردها البشرية، فهم مفتاح النجاح. ومن ثم، تدرك الشركة أن مجال عملها هذا مثير وحيوي، رغم تحدياته ومتطلباته. وحتى تحقق الشركة النجاح والرخاء في هذه البيئة، تحتاج إلى طاقة أبنائها والتزامهم بفهم الهدف. وتوفر كاد هذا الإحساس والفهم للقصد والهدف من ثفافة الاستيعاب والاحتواء وفتح خطوط اتصال تتماشى مع فرص التطوير والتنمية المتميزة.

هذه هي 3 مبادئ لنجاح شركة كاد للأدوية وفيما يلي روابط ومواقع مفيدة يمكن الاستشهاد منها على صحة ومصداقية هذا الطرح:

الهيئة السعودية للغذاء والدواء

www.sfda.gov.sa

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

www.fda.gov

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!