انطلاق الموسم الدراسي 2022- 2023 بشعار “دخول مدرسي في بيئة نظيفة”

يشرف اليوم الأربعاء وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد على افتتاح الموسم الدراسي 2022-2023 لتلاميذ الأطوار الثلاثة الابتدائي، من ابتدائية لالة فاطمة نسومر بولاية جانت 2300 كم جنوب الجزائر.

وجذير بالذكر أنه تم التحاق حوالي 11 مليون تلميذ بمقاعد الدراسة، منهم 425.625 تلميذا جديد سجلوا في السنة الأولى ابتدائي، موزعين على 30 ألف مؤسسة في كامل أنحاء البلاد، بدوام مدرسي يشمل الفترتين الصباحية والمسائية بعد العودة إلى نظام التدريس العادي الذي تم تحييده بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) لعامين متتالين.

وللإشارة فإن الموسم الدراسي الجديد شهد بعض المستجدات منها إدراج مادة اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي حيث ستدرس لتلاميذ السنة الثالثة بكتاب “كتابي باللغة الإنجليزية/ My book of English”، فضلا عن اتخاذ جملة من التدابير للتخفيف من وزن المحفظة، لاسيما تجهيز أزيد من 1600 مدرسة بالألواح الرقمية والكتاب الالكتروني، إضافة إلى اللجوء لنسخة ثانية من الكتاب المدرسي الموسوم بـ”كتابي” بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة ابتدائي، لتظل هذه النسخة في المؤسسة.

وفي السياق ذاته برمجت الوزارة الدرس الافتتاحي للسنة الدراسية 2022-2023 للتحسيس حول نظافة المحيط لحماية البيئية والحفاظ على الصحة.

فريق موقع معين المعرفة يتمنـى عـودة ميمونـة لأبنائنـا التلاميـذ إلى مقاعـد الدراسـة، راجيا من الله عز وجل أن يوفقكم لسنة دراسية مكللة بالنجاح والتفوق.

انطلاق الموسم الدراسي 2022- 2023 بشعار &Quot;دخول مدرسي في بيئة نظيفة&Quot; 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!