كيف أستغل وقتي على الإنترنت

كيف أستغل وقتي على الإنترنت

العديد منا أصبح مدمنا على تصفح الأنترنت،فاصبح بذلك يضيع أوقاتا هامة من عمره في أشياء تافهة و هو يبحر على صفحات و مواقع على حاسوبه.اذا كنت تجلس على النت و لا تستفيد منه شيئا فإننا نقدم لك مجموعة من عشرة مواقع ستفيدك كثيرا في استغلال وقتك اثناء تواجدك على الأنترنت إليك هاته القائمة :

1- موقع quora

كيف أستغل وقتي على الإنترنت 1فكرة الموقع تعتمد على أن يقوم شخص بطرح سؤال في مجال معين، ويقوم أحد الخبراء في هذا المجال بالإجابة على السؤال، يمكنك البحث عن المجال الذي يهمك، وليكن التسويق ـ على سبيل المثال ـ وستجد الكثير من الاسئلة المهمة، والعديد من الإجابات من الخبراء في هذا المجال، ويمكنك كذلك إنشاء حساب، وطرح الأسئلة التي تهمك الإجابة عنها.

2- موقع coursmosكيف أستغل وقتي على الإنترنت 2

إذا كنت تبحث عن بديل للكورسات الطويلة على الإنترنت فهذا الموقع يوفر العديد من الكورسات القصيرة في العديد من المجالات، بعض هذه الكورسات لا يستغرق 30 دقيقة للانتهاء منه، وبعدها ستكون حصلت على وجبة خفيفة من المهارات والمعلومات الجديدة.

3- موقع gohighbrow

كيف أستغل وقتي على الإنترنت 3بعد إنشاء حساب والاشتراك في القائمة البريدية لموقع gohighbrow سيقوم الموقع بإرسال إيميل مختلف كل يوم يحتوي على شيء جديد تتعلمه في أقل من 5 دقائق، المواد التي سيرسلها لك الموقع تتنوع من مجال لآخر، ويمكنك كذلك تحديد المجالات التي تهمك لتصلح رسائل متخصصة في مجالات معينة.

4- موقع creativelive

5- موقع stuk.io

كيف أستغل وقتي على الإنترنت 4إذا كنت تريد تعلم البرمجة، وليس لديك أية خلفية عن هذا المجال فموقع stuk.io هو الحل لذلك، يوفر الموقع عددًا من المواد التعليمية التفاعلية لتعليم البرمجة للمبتدئين أو الذين ليس لديهم سابق خبرة، إذا كنت تريد اكتشاف البرمجة كإحدى الخيارات المهنية في حياتك أو حتى من باب الهواية فهذا الموقع هو المكان المناسب لك.

6- موقع thinkful

إذا كنت تبحث عن وظيفة، وتريد التخصص في مجال معين كالبرمجة أو التصميم، وليس لديك أية خبرة في هذا المجال فهذا الموقع يعدك بعد 3 أشهر من الاشتراك فيه بأنك ستكون قادرًا على إتقان المهارة التي تحتاجها للتقديم لوظيفة أحلامك، يعيب الموقع أنه مرتفع التكلفة قليلًا مقارنة ببعض المواقع الأخرى التي تقدم خدماتها بدون مقابل مادي.

7- موقع datamonkey

تعلم تحليل البيانات من خلال العديد من الاختبارت التفاعلية، يتيح لك الموقع تعلم تحليل البيانات وكذلك استخدام برنامج إكسِل لتحليل وكتابة البيانات، يستخدم الموقع شخصية كرتونية، وهو قرد البيانات لمساعدتك على الانتهاء من الدروس.

8- موقع duolingo

هذه المرة موقع لتعلم اللغات، يتيح موقع duolingo العديد من الدروس لتنمية مهارات الاستماع والتحدث والكتابة، المواد التعليمية الموجودة على الموقع متاحة مجانًا، ويمكنك تعلم حوالي 20 لغة جديدة عبر هذا الموقع.

9- موقع guides

يوفر لك هذا الموقع العديد من القوائم التي تساعدك على القيام بأمور معينة، إذا كنت لا تعرف كيف تمارس اليوجا أو تقوم بجمع أموال لمشروعك الصغير فهذا الموقع يساعدك على الإجابة على هذه الأسئلة.

10- موقع chesscademy

أكاديمية الشطرنج هي المكان المفضل لمحبي تعلم لعبة الشطرنج أو تطوير مهاراتهم فيها، يوفر الموقع العديد من الدورس في هذه اللعبة، وكذلك يمكنك ممارسة اللعب مباشرة مع المحترفين من خلال الموقع، والقيام بتجربة المهارات التي تعلمتها مباشرة.

المصدر

509 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *