نيويورك مدينة الفأر لكل مواطن

نيويورك مدينة الفأر لكل مواطن

نيويورك. مدينة الفئران: فأر لكل مواطن وعددها يفوق مليوني فأرا

نيويورك رويترز –
قد تزخر مدينة نيويورك الامريكية التي يسميها البعض (التفاحة الكبرى) بملايين الروايات ومنها انها مأوى لما يصل الى ثمانية ملايين فأر أي فأر لكل مواطن لكن بحثا احصائيا بجامعة كولومبيا يقول ان هذا التقدير مغالى فيه على الأرجح .. وقدر عدد الفئران بمليونين فقط.
ويقول جوناثان اورباك الذي يحضر للدكتوراة في جامعة كولومبيا وكتب مقالا عن هذه الظاهرة نشر في مجلة سيجنيفيكانس ان عدد فئران نيويورك هو على الأرجح مليونان.
ويقول اورباك إن المقولة عن وجود فأر لكل مواطن في نيويورك عمرها قرن كامل وانها صمدت كل هذا الوقت لان حصر عدد الفئران بشكل موثوق به أمر صعب وان كان وجود الفئران لا يخفى على أحد ويشهد بذلك غالبية من يعيشون في المدينة الذين يرونها تركض على قضبان قطارات الانفاق ووسط القمامة.
وكتب اورباك في مقاله الذي فاز بجائزة الاحصائيين الشبان في مسابقة للكتابة نظمتها جمعية الاحصاء الملكية البريطانية يقول “الحيوانات لا تستجيب لأي مسح.”
لكن الباحث لم يسمح لهذه الصعاب ان تعطله لانه يؤمن بفائدة الاحصاءات الدقيقة نظرا لمخاطر نقل الامراض التي تشكلها القوارض وأيضا تسببها في اشعال الحرائق لانها تقرض الاسلاك الكهربائية كما انها في أحيان تعض الناس.
وخلص اورباك في بحثه الى ان عدد فئران نيويورك يقدر بمليونين.
لكن ادارة الصحة المسؤولة عن مشكلة الفئران قالت ان الاسلوب الذي انتهجه الباحث لا يعتد به في احصاء عدد فئران أي مدينة كبيرة.

504 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *